هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 عصر جديد يصعب ابطاله

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عادل ( عدول )




عدد الرسائل : 107
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 11/03/2007

عصر جديد يصعب ابطاله Empty
مُساهمةموضوع: عصر جديد يصعب ابطاله   عصر جديد يصعب ابطاله Icon_minitimeالجمعة مارس 16, 2007 11:21 am

[center][size=18][color=yellow][img]http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/10F23509-A9A2-483D-889A-F97CCABA1320/16492/Autralia_GP_B.jpg[/img]

تعود الحياة مجدداً إلى حلبات بطولة العالم لسباقات فورمولا وان اعتباراً من الجمعة موعد انطلاق التجارب الحرة لجائزة أستراليا الكبرى، حيث ستشكل حلبة البرت بارك في ملبورن بداية عصر جديد يصعب توقع أبطاله بعدما خلطت الأوراق بغياب أسطورة فيراري الألماني ميكايل شوماخر الذي شكل رحيله نقطة تحول في رياضة الفئة الأولى.

ويمكن القول أن الأمور انقلبت رأساً على عقب بين جائزة البرازيل الكبرى على حلبة انترلاغوس التي كانت خاتمة الموسم الماضي وجائزة أستراليا الكبرى التي تعود لتكون نقطة البداية بعد أن تخلت عن هذا الواقع لمصلحة حلبة صخير البحرينية الموسم الفائت بسبب تزامن موعد السباق مع دورة العاب الكومنولث.

فالغائب الأكبر عن منافسات هذا الموسم سيكون دون أدنى شك مايكل شوماخر الذي ودع رياضة الفئة الأولى الموسم الماضي مكتفياً بمركز الوصافة، بعدما فرض نفسه خلال 16 موسماً "أسطورة" جمعت جميع الألقاب والأرقام القياسية، تاركاً الساحة للإسباني فرناندو ألونسو الذي وضع حداً لسيطرة "شومي" على البطولة منذ عامين وتوج نفسه أصغر بطل في تاريخ هذه الرياضة عام 2005 ثم حافظ على لقبه العام الماضي.

ولن تكون الطريق مفروشة بالورود بالنسبة لأبن مدينة أوفييدو لأنه قرر البحث عن تحد جديد مثمر من الناحية المادية لكن يحوم حوله الشك من ناحية النتائج.

ألونسو وتحدٍ جديد

وسيكون تحدي ألونسو متمثلاً في إخراج فريقه الجديد ماكلارين مرسيدس، الذي قرر الانتقال إليه في منتصف الموسم الماضي تاركاً فريق رينو الذي وضعه على خارطة العالمية والنجومية، من دائرة النتائج المتأرجحة وإعادته لخارطة الألقاب التي غابت عن خزائنه منذ عام 1999 عندما توج الفنلندي ميكا هاكينن بطلاً للسائقين، فيما كان لقب الصانعين حينها من نصيب فيراري بفضل شوماخر الذي وضع "الحصان الجامح" حينها على طريق فرض نفسه بطلاً للأعوام الخمسة التالية.

ويبدو آن ألونسو واثق من قدرته على الاحتفاظ بلقبه للعام الثالث على التوالي، رغم أن فريقه الجديد لم يصعد إلى منصة التتويج ولا حتى مرة واحدة خلال الموسم الماضي بسبب المشاكل التي واجهتها "ام بي 4-21" خصوصاً من ناحية جدارة التشغيل والأعطال الميكانيكية التي لاحقت الفنلندي كيمي رايكونن المنتقل إلى فيراري هذا الموسم.

وقال ألونسو عقب إطلاق سيارة الموسم "ام بي 4-22" في شوارع فالنسيا "لا أعلم فعلاً كيف سيكون وضع فيراري ورينو هذا الموسم، لكننا نملك ثقة كبيرة في نفسنا. إن جميع المعلومات التي أملكها من نفق الهواء (المخصص لدرس انسيابية السيارة) والمحرك واعدة وإيجابية، فإذا ترجمت تلك المعلومات على أرض الحلبة سنملك سيارة جيدة، اعتقد أننا سنكون أقوياء".

وسيقود ألونسو إلى جانب الوافد الجديد "تايغر وودز فورمولا وان" البريطاني لويس هاميلتون الذي سيدخل التاريخ الأحد المقبل بكونه أول سائق اسود يأخذ إشارة الانطلاق في هذه الرياضة بعد أن فضله مدير الفريق البريطاني-الألماني رون دينيس على الإسباني بدرو دي لا روزا الذي حل بدلاً من الكولومبي خوان بابلو مونتويا في منتصف الموسم الماضي، وسيكتفي الاسباني بمركز سائق التجارب إلى جانب البريطاني غاري بافيت.

فيراري بصحة جيدة

أما في معسكر "سكوديريا" فيراري فالتغييرات كانت بالجملة وبالتالي يجوز القول أن رحيل شوماخر عن "الحصان الجامح" شكل بداية نهاية "فريق الأحلام" خصوصاً بعد أن انضم إليه المهندس التقني براون الذي يبحث عن الراحة والابتعاد عن عالم رياضة الفئة الأولى من أجل إمضاء المزيد من الوقت مع عائلته.

وستكون حظيرة "الحصان الجامح" مكاناً مختلفاً عما كانت عليه في الأعوام العشرة الماضية في عدة نواحي، أولها تعاقد الفريق الايطالي مع سائق ماكلارين مرسيدس الفنلندي كيمي رايكونن ليحل بدلاً من شوماخر، وثانيها تقني-فني يتمثل برحيل براون وتسلم مدير الفريق الفرنسي جان تود مهام المدير العام التنفيذي في فيراري، فحل بدلاً منه ستيفانو دومينيكالي، فيما كان بديل براون ماريو الموندو.

أما الغائب الأكبر من الناحية التقنية فيسكون المهندس المشرف على إنتاج المحرك باولو مارتينيلي الذي قرر التفرغ إلى الشركة الأم فيات، خصوصاً أن قانون تجميد تطوير المحركات لمدة 3 أعوام جعل هامش تحرك المهندسين صغيراً جداً ما دفع مارتينيلي إلى الرحيل على الأرجح.

ورغم هذه التغييرات الجذرية تبدو فيراري بصحة جيدة لاستعادة لقب الصانعين من رينو ولقب السائقين من ألونسو وسيكون سلاحها السيارة الجديدة "اف 2007" التي ستخلف "248 اف 1" و"رجلها الجليدي" الجديد رايكونن والى جانبه البرازيلي فيليبي ماسا الذي أعرب عن نيته بأن يكون السائق الأول في الفريق الايطالي وبأنه لن يرضى بعد الآن بلعب مهمة السائق الثاني بعدما اثبت الموسم الماضي جدارته.

ويبقى السؤال أي من السائقين سيتمكن من فرض نفسه ولعب دور القيادة؟

الجواب جسده براون بتصريح في بداية الأسبوع، عندما توقع أن لا تفضل فيراري بين ماسا ورايكونن و"أن على السائقين أن يفرضا نفسهما لكي يلعب أحدهما دور القيادة"، مضيفاً " شوماخر فرض نفسه كسائق أول في الفريق كونه الأسرع وهذا ما سيحصل في فيراري هذا الموسم. شوماخر كان أفضل من ماسا حتى نهاية الموسم، إلا أن فيليبي اثبت تطوره بشكل كبير وفي حال استمر في أدائه التصاعدي سيكون من أفضل السائقين في البطولة مستقبلاً، والسؤال سيكون هل سيستطيع تحقيق ذلك؟".

ورشح روس براون فيراري للمنافسة بجدية على اللقب رغم الواقع الجديد الذي تختبره "سكوديريا" باعتزال نجمها المطلق شوماخر بطل العالم سبع مرات.

رينو الأكثر غموضاً

أما في معسكر بطلة العالم رينو فتبدو الأمور أكثر غموضاً من منافستيها ماكلارين مرسيدس وفيراري، خصوصا برحيل ألونسو الذي حل بدلاً منه الفنلندي الشاب هايكي كوفالاينن.

ويضع الفريق الفرنسي بقيادة مديره الفذ الإيطالي فلافيو برياتوري أمامه هدفاً أساسياً هذا الموسم وهو التأكيد أنه كان وراء النجاحات الملفتة التي حققها ألونسو في العامين الماضيين وبأنه لن يتأثر برحيل الأخير إلى فريق ماكلارين مرسيدس.

ولا يوجد أي مبرر تقني لرينو الجديدة "ار 27" لتكون أقل بريقاً من النسختين السابقتين "ار 25" وار 26" في 2007، خصوصاً أن الطاقمين الفني والتقني لم يشهدا أي تغيير كبير لكن يبقى السؤال هل سيتمكن الايطالي جانكارلو فيزيكيلا من لعب دور القيادة ومقارعة الكبار بمن فيهم ألونسو ورايكونن وماسا.

إن سنة 2007 ستكون نقطة تحول بالنسبة لفيزيكيلا الذي تخلص من ظل ألونسو وأصبح في الواجهة على متن سيارة توجت بلقب الصانعين في العامين الماضيين وفرضت تفوقها بقيادة برياتوري.

ولا يبدو أن التفاؤل يسود أجواء رينو على الأقل في السباق الافتتاحي الأحد المقبل إذ اعترف كبير المهندسين بات سيموندز أن فوز أحد سائقي الفريق الفرنسي في ألبرت بارك الاسترالية مستبعد جداً وبأن بطلة العالم لن تتمكن على الأرجح من الظفر بلقب الصانعين للعام الثالث على التوالي.

وعانت رينو خلال التجارب الإستعدادية للموسم الجديد بحيث اعترف فيزيكيلا أن "ار 27" متأخرة بنصف ثانية عن منافستيها فيراري "اف 2007" وماكلارين مرسيدس "ام بي 4-22"، ولهذا السبب اعتبر سيموندز أن الفوز في ملبورن سيكون بعيداً عن متناول سائقيه فيزيكيلا وكوفالاينن.

وقال سيموندز "أعتقد أننا سنكون واقعيين حول مستوانا في الفترة الحالية، نعلم أننا لسنا في نفس الموقع الذي كنا عليه منذ 12 شهراً، إلا أننا متفائلون من التجارب التي خضناها مؤخراً
في البحرين، هناك بعض النقاط التي يجب العمل عليها لتحسين السيارة ونعلم ماذا علينا أن نفعل، ونتوقع أن تكون المنافسة في 2007 شرسة جداً ونجن جاهزون للمعركة".

وبدوره اعتبر فيزيكيلا أن رينو ستنافس في ألبرت بارك للصعود على منصة التتويج لكن ليس على الدرجة الأولى، مضيفا "إذا لم يكن باستطاعتنا المنافسة على الفوز، سأحاول جهدي لكي احصل على نقاط أكثر من منافسينا والصعود على منصة التتويج إذا أمكن".

أما كوفالاينن فيأمل أن يكون سباقه الأول في رياضة الفئة الأولى ناجحاً وأن يتمكن من الحصول على بعض النقاط، مضيفا "أتوقع سباقاً صعباً وأنا مستعد لكل الاحتمالات واعلم انه علي أن أقود بأقصى إمكانياتي، سنعمل مع الفريق لكي نصل ب"ار 27" إلى المرحلة التي يمكننا فيها أن نحصل على أقصى طاقة ممكنة".

وتابع "أما بالنسبة إلي شخصياً فأتمنى أن أنهي السباق دون مشاكل وان احصل على بعض النقاط، سيشكل ذلك بداية جيدة لي". [/color][/size][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل ( عدول )




عدد الرسائل : 107
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 11/03/2007

عصر جديد يصعب ابطاله Empty
مُساهمةموضوع: رد: عصر جديد يصعب ابطاله   عصر جديد يصعب ابطاله Icon_minitimeالجمعة مارس 16, 2007 11:23 am

[center][size=18][color=yellow][u]هوندا وتويوتا "عملاقان"

يجوز أن يوصف وضع الفريقين اليابانيين هوندا وتويوتا بـ"العملاقين" اللذين يبحثان عن مكانهما بين كبار بطولة العالم لسباقات فورمولا وان.

فهوندا وتويوتا هما فعلاً عملاقان في صناعة السيارات، إلا أنهما لم يتمكنا حتى الآن من فرض نفسهما بين كبار الفورمولا وان رغم التوقعات الموسمية بأن يكونا منافسين جديين على المراكز المتقدمة نظراً للمؤهلات التقنية والمالية التي يملكانه مع دعم المصنعين الأم.

وكان الموسم الماضي يعد بالكثير بالنسبة للفريقين، إذ وضعتهما التوقعات بخانة "الحصان الأسود"، خصوصاً بالنسبة لتويوتا وسائقيها المخضرمين الايطالي يارنو ترولي والألماني رالف شوماخر، إلا أن سيارة "تي اف 106" خيبت الآمال واكتفت بالمركز السادس برصيد 35 نقطة بسبب الأداء المتأرجح الذي قدمته، ما جعل شوماخر ينهي البطولة عاشراً، فيما كان ترولي خارج نادي العشرة الأوائل بسبب الأعطال الميكانيكية التي لاحقته.

ولم يستطع الفريق الياباني أن يبني على النجاح الملفت الذي حققه في 2005 عندما احتل المركز الرابع في ترتيب الصانعين وصعد 5 مرات على منصة التتويج، كما انطلق من المركز الأول مرتين.

ويأمل القيمون على الفريق أن يكون 2007 بداية الحصاد الذي بدأ زرعه منذ 5 أعوام تحت ضغط إداري هائل يؤمل من خلاله أن يرتقي الفريق إلى سمعة الشركة الأم التي تعتبر ثاني اكبر مصنع في العالم.

ويملك الفريق المؤهلات التقنية اللازمة لتحقيق مبتغاه رغم غياب المدير التقني الفذ مايك غاسكوين الذي حل بدلا منه نوريوتيشي اراي، فيما بقي المدير المسؤول عن تطوير المحرك لوكا مارموريني الذي عمل جاهداً لتكون السيارة الجديدة "تي اف 107" ومحركها "ار في اكس-07" على قدر الطموحات المعلقة على الفريق الذي توسع هذا الموسم بتزويده الفريق المتقهقر وليامس بالمحركات خلفاً لكوزوورث، ما يعني أنه مطالب بمواجهة تحديات جديدة مع فريق عريق ومدير فذ هو فرانك وليامس الساعي بدوره إلى العودة بالفريق البريطاني إلى المستوى الذي جعله بين الأفضل في تاريخ هذه الرياضة.

ويمكن القول أن وضع العملاق الياباني الثاني هوندا أفضل من مواطنه تويوتا ومن وليامس أيضا، خصوصاً أنه تمكن العام الماضي من حصد لقبه الأول كفريق هوندا بالكامل (بعد تخليه عن الشراكة مع بار) وأنهى البطولة في المركز الرابع، وأحرز سائقه البريطاني جنسون باتون المركز الأول في جائزة المجر الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العام الماضي، ليصعد على الدرجة الأولى من منصة التتويج لأول مرة في مسيرته كما انطلق من المركز الأول في 3 مناسبات.

وكانت سيارة العام الماضي "ار اي 106" مع محرك "ار اي 806 اي في 8" الأسرع بين جميع الفرق المشاركة، إلا أن السرعة لم تكن كافية لتحقيق نتائج كبرى، إذ افتقدت إلى التناغم مع انسيابة الهيكل، فيما غاب الثبات عند سائقيها باتون والبرازيلي روبنز باريكيللو الذي قدم مستوى عادياً واكتفى بالمركز السابع خلف زميله.

وعللت هوندا أسباب عدم الاستفادة من أداء سيارة العام الماضي إلى عدم خوضها تجارب كافية خلال فترة الشتاء وهي عوضت هذا الأمر في الموسم الحالي، إذ قامت بتجارب مكثفة لكي ترتقي إلى مستوى الثلاثي رينو وفيراري وماكلارين.

ويمكن القول أن هوندا وسيارتها الجديدة "ار اي 107" مع محرك "ار اي 807 اي" قد تكون على قدر الطموحات التي تعلقها عليها الشركة الأم، إذا ما تم مقارنة وضعها بذلك الذي قدمته رينو في موسمها الأول (كمصنع للهيكل والمحرك) عام 2003 عندما أحرزت سباقها الأول والوحيد في المجر، ثم بدأت تشق طريقها نحو الصفوف الأمامية وكانت النتيجة لقبين للسائقين وآخرين للصانعين.

ولم يكن باتون مفرطاً بتفاؤله للموسم الجديد بقوله إن فريقه بحاجة إلى الكثير من العمل قبل أخذه في عين الاعتبار منافساً جدياً لفرق النخبة.

وجاء كلام باتون عقب التجارب التي قام بها فريق هوندا إلى جانب ابرز منافسيه على حلبة كاتالونيا في مدينة برشلونة الاسبانية طوال 3 أيام، حيث سجل باتون وزميله باريكيللو والسائق الاحتياطي النمساوي كريستيان كلين أداء خجولا على سيارتهم الجديدة "ار 107".

وستقوم هوندا لموسم إضافي بتزويد فريق سوبر اغوري بمحركاتها، وهي ذهبت أكثر من ذلك بإعارته سائق تجاربها المتألق البريطاني انطوني ديفيدسون الذي سيقود إلى جانب الياباني "المتهور" تاكوما ساتو، سائقها السابق أيضاً، بهدف أن يرتقي مواطنها بسيارته "اس اي 07" إلى مستوى الحدث الذي يشارك به للعام الثاني والحفاظ على ماء وجه هوندا ومحركها "ار اي 807 اي".

وسيكون هم كل من الثلاثي تويوتا وهوندا ووليامس أن تتفوق على العملاق الألماني بي ام دبليو الذي استحق دون أدنى شك لقب "الحصان الأسود" العام الماضي، إذ تمكن في موسمه الأول بعد تخليه عن شراكته مع وليامس وشرائه فريق ساوبر أن يحقق نتائج ملفته مع سائقيه الألماني نيك هايدفيلد والبولندي روبرت كوبيكا الذي خلف في منتصف الموسم الكندي جاك فيلنوف، وأنهى البطولة في المركز الخامس.

وسيكون الفريق الألماني مرشحاً بقوة مع سيارته الجديدة "اف 1-07" ومحرك بي ام دبيلو "بي 86/7" من المنافسة جدياً على المراكز المتقدمة وهذا ما توقعه معظم سائقي وفرق المقدمة.

ووضعت بي ام دبيلو العام الماضي أمامها خطة تمتد لثلاثة أعوام تهدف من خلالها إلى بدء حصد الفوز اعتباراً من 2008، والى الصعود على منصة التتويج في 2007، معتمدة على نفق الهواء الجديد الذي مولته، وبحسب إدارييها، من بيعها الفنلندي كيمي رايكونن، سائق فيراري حالياً، إلى ماكلارين مرسيدس عام 2001.

ويقف وراء فريق الفورمولا وان مصنع عملاق وفريق عمل محترف إلى أقصى الحدود بقيادة المدير ماريو تيسين الذي رفع شعار "إذ أردت أن تكون الرقم 1، يجب أن تخاطر"، وهو ما جسده الفريق الألماني بالتصميم الانسيابي للسيارة خصوصاً في الجناح الخلفي.

وتابع تيسين "إذ فعلت كل شيء مثل الآخرين، ستكون أفضل نتيجة تحققها مماثلة لتلك التي سيحققونها".

ويبقى أن نرى ما يمكن أن تقدمه بي ام دبليو وتيسين والمدير التقني المسؤول عن الهيكل ويلي رامف هذا الموسم لسائقيهما هايدفيلد وكوبيكا، وما ستكون نتيجة الأخيرين اعتباراً من السابق الافتتاحي الذي سيعطي فكرة أولية عن ماهية المنافسة لهذا الموسم. [/u][/color][/size][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مايسترو الاحزان
Admin



عدد الرسائل : 222
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 10/03/2007

عصر جديد يصعب ابطاله Empty
مُساهمةموضوع: رد: عصر جديد يصعب ابطاله   عصر جديد يصعب ابطاله Icon_minitimeالسبت مارس 17, 2007 6:07 am

[color=yellow][size=24]مشكووور اخي ع الموضوع [/color]
[color=yellow][/color]
[color=yellow][/color]
[color=yellow]وان شاء الله الى الامام ..[/size][/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SaDNesS
SaDNesS
SaDNesS
SaDNesS


عدد الرسائل : 123
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 11/03/2007

عصر جديد يصعب ابطاله Empty
مُساهمةموضوع: رد: عصر جديد يصعب ابطاله   عصر جديد يصعب ابطاله Icon_minitimeالسبت مارس 17, 2007 11:31 am

[center][size=29] [/center]
[center]ثانكسسسسسس[/center]
[center][/size][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sadness.mam9.com
 
عصر جديد يصعب ابطاله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج جديد يزيد عدد مشاركاتك بالمنتدي الى 500 مشاركه خلال 5

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقـســـــام العــامــة :: منتدى الرياضة والسيارات-
انتقل الى: